أخر الأخبار

عاصفة شمسية تتجه نحو الارض محملة برياح شمسية قاتلة والعلماء يحذرون .

رياح شمسية تنطلق نحو الأرض لتحرق الأخضر واليابس من شدة حرارتها فما القصة؟



اكتشفت ناسا من جديد رياح شمسية تنطلق من الشمس متجها الى الأرض ومن المحتمل وصولها الى كوكبنا في القريب العاجل.

وحذر بعض العلماء من خطورة العواصف الشمسية، وصرحت ناسا عن تطويرها لنموذج من الذكاء الاصطناعي والذي بدوره يقوم بتحذير قبل 30 من وقوع عاصفة شمسية في مكان ما.

والجذير في الذكر انا الرياح المنطلقة من الشمس قادرة على أذابه أي شيء يعترض طريقها وأنها قادرة اذابة أي نقطة على الأرض تضربها هذه الرياح من شدة حرارتها.

وقد بلغت سرعت الرياح المنبعثة من الشمس ما يقارب ال 1.8 مليون ميل في الساعة، ومن المرجح ان تؤثر على الأقمار الاصطناعية وعلى التكنلوجيا كافة.

ما هوا الخطر الحقيقي للريح الشمسية.

 


في أغلب الأحيان لا تكون ضارة على الانسان، ولكن يكون بمقدورها تعطيل الاتصالات المرتبطة في الأقمار الاصطناعية ، وموجات الأرسال اللاسلكي.

وصرح أحد العلماء ان هذه الريح المنبعثة من الشمس رياح جدا عادية ولا يميزها شيء عن غيرها، ولكن موقعها هذه المرة يجعلها مثيرة للغاية، وتوقع أيضا وصول هذه الرياح الى الأرض في يوم الجمعة من هذا الأسبوع.

وصرحت وكالة ناسا بتطويرها لخوارزمية جديدة يمكنها التنبئي بخطورة العواصف الشمسية وقدرت الخوارزمية على التنبئي بموعد وصول الريح الشمسية الى الأرض واي مكان سوف تضرب.

وأطلقت ناسا على النموذج الجديد من الخوارزمية الممثل في الذكاء الاصطناعي اسم DAGGER ،

متى موعد وصل الرياح الشمسية الى كوكب الأرض

وعلى حسب التوقعات وتصريح العلماء وحسب ما صرحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فأن من المحتمل وصول الرياح الشمسية الى الأرض في يوم الجمعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-